تأسست صقور العرب في 2007 البحرين ظافر الزياني / تويتر @Zayani1 وتصدر من بوخارست
.

Google Ads

العراق

الوطن العربي والاسلامي

ايران

اليورو فى انتظار بيان المركزى الاوربى الخميس القادم


المصدر

ملتقى نادي خبراء المال


تنتظر الاسواق خلال هذا الاسبوع اجتماع المركزى الاوربى لمناقشه برنامج التيسر الكمى الاوربى ، والذى سوف يعقد يوم الخميس القادم الموافق 3 ديمسبر 2015 ، ولعل من اهم البيانات التى يترقبها المستثمرين هل سوف يستمر المركزى الاوربى فى برنامج التيسر الكمى هل سوف يزيد حجم البرنامج فى شراء السندات الاوربيه ؟

ولكن دعنا اولا نتعرف مهو هو التيسير الكمى :
هو سياسة نقدية غير تقليدية ، تستخدمها البنوك المركزية لتنشيط الاقتصاد القومي عندما تصبح السياسة النقدية التقليدية غير فعالة. حيث يشتري البنك المركزي الأصول المالية لزيادة كمية الأموال المحددة مقدما في الاقتصاد. وتتميز هذه عن السياسة المعتادة أكثر لشراء أو بيع الأصول المالية بالحفاظ على معدلات الفائدة في السوق عند قيمة الهدف المحدد.
ينفذ البنك المركزي التسهيل الكمي من خلال شراء الأصول المالية من البنوك ومن شركات القطاع الخاص بالأموال الجديدة المنشأة إلكترونياً ، ويزيد هذا الإجراء من الاحتياطيات الفائضة للبنوك، وكذلك يرفع أسعار الأصول المالية التي تم شرائها مما يُخفض من عائدتها.
وقد بدأ البرنامج في شهر مارس من هذا العام لينتهي في سبتمبر من 2016 وبذلك يكون سوف يسجل البرنامج 19 شهراً من شراء الأصول ، وذلك بقيمه 60 مليار يورو شهريا وذلك لدعم معدل التضخم المتعثر والذى يسجل 0.2%- مع العلم ان المستهدف لدى البنك المركزى عند مستويات الـ 2% .

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */